بطاقة ساب الائتمانية مسبقة الدفع

ترتيب الجيوش عالميا

عبارات-عن-اشارة-المرور
ترتيب الجيوش عالميا ٢٠٢١

طالبت الحكومة السودانية، المحتجين الموالين للجانب العسكري ومؤيديها بوقف التصعيد بعد أن فضت الشرطة تظاهرة تطالب باسقاطها انطلقت من اعتصام مساندي الجانب العسكري. وقال مجلس الوزراء السوداني، في بيان عقب جلسة طارئة عقدها "شدد مجلس الوزراء على أهمية أن تنأى جميع الأطراف عن التصعيد والتصعيد المضاد، وأن يعلي الجميع المصلحة العليا لمواطني الشعب السوداني والسودان". كما قرر المجلس تشكيل "خلية أزمة". وقال مصدر حكومي لفرانس برس ان "خلية الازمة يرأسها رئيس الوزراء عبد الله حمدوك وتضم اثنين من العسكريين واثنين من كل جانب، تجمع الحرية والتغيير والمجموعة المنشقة عنه التي تطالب بحل الحكومة". وأقر حمدوك، الجمعة، في خطاب إلى الأمة بوجود "انقسامات عميقة وسط المدنيين وبين المدنيين والعسكريين"، مؤكدا أن "الصراع ليس بين المدنيين والعسكريين، بل هو بين معسكر الانتقال المدني الديموقراطي ومعسكر الانقلاب على الثورة". أخطر أزمة واعتبر أن السودان يمر "بأسوأ وأخطر أزمة" تواجهه منذ إسقاط البشير، مشددا على أنها "تهدد بلادنا كلها وتنذر بشرر مستطير". وأطلقت الشرطة السودانية، الاثنين، الغاز المسيل للدموع على محتجين حاولوا الاقتراب من مبنى مجلس الوزراء وهم يهتفون مطالبين باسقاط رئيس وزراء والحكومة الانتقالية.

واكدت الحكومة المحلية في ولاية الخرطوم العاصمة أن قوات الشرطة "تتصدى" للمحتجين. وكتبت على تويتر "شرطة ولاية الخرطوم وعبر قوات مكافحة الشغب وبإشراف مباشر من النيابة العامة تتصدى لمحاولة اقتحام مجلس الوزراء". تظاهرات وذكر صحفي من فرانس برس أن العشرات حاولوا الاقتراب من مبنى مجلس الوزراء بوسط العاصمة الخرطوم وهم يهتفون "يسقط يسقط حمدوك". ويطالب المعتصمون منذ السبت قرب القصر الجمهوري والمؤيدون للجيش باسقاط رئيس الحكومة الانتقالية عبد الله حمدوك الذي جمع حكومته في اجتماع طارئ لبحث الأزمة السياسية التي وصفها بأنها "الأسوأ" منذ اسقاط عمر البشير عام 2019. وفي اليوم الثالث لاعتصامهم، ردد المعتصمون المؤيدون لتولي العسكريين السلطة كاملة هتافات تدعو الى حل الحكومة المدنية وإسقاط رئيسها. ويواصل المئات اعتصامهم في الخيام التي نصبوها أمام القصر الرئاسي. وقال الطاهر فضل المولى أحد المحتجين لفرانس برس "جئنا هنا لاسقاط الحكومة المدنية لانها فشلت ولكي يتولى العسكريون هذه الفترة الانتقالية". في المقابل، يؤكد خصوم المتظاهرين أن تحركهم نظم بايعاز من أعضاء في قيادة الجيش وقوات الأمن، وان أنصار النظام السابق كانوا بين المتظاهرين.

أصدر موقع "global fire power" تصنيفه السنوي للجيوش العالمية للعام 2020، واحتلت فيه مصر مراتب متقدمة على الأصعدة كافة، سواء عالميا أو عربيا. ويصدر "جلوبال فاير باور" ترتيبه بناء القوة العسكرية المحتملة، إذ يستخدم الترتيب النهائي أكثر من 50 عاملا فرديًا لتحديد درجة مؤشرات القوة في دولة معينة، ومن بين هذه العوامل القوة العسكرية والمالية والقدرة اللوجستية والجغرافيا. ويملك الموقع العالمي صيغة فريدة تمكنه من مقارنة جيوش الدول الأصغر والأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية مع الدول الأكبر والأقل تطوراً. ترتيب أقوى 10 جيوش في العالم العربي جاءت مصر على رأس ترتيب الجيوش العربية، إذ يعد الأقوى في المنطقة، وفقا لتصنيف "جلوبال فاير باور"، ثم في المرتبة الثانية السعودية وتليها الجزائر، ثم الإمارات وبعدها سوريا في المرتبة الخامسة، كما تعتبر العراق صاحبة المركز السادس في الترتيب، بعدها المغرب ثم السودان، يعقبها الأردن، وبعدها اليمن بالمركز العاشر، أما عن الجيش الأضعف عربيا فهو جيش مدغشقر. ترتيب أقوى 10 جيوش في العالم جاء على رأس قائمة تصنيف الجيوش الأقوى في العالم أمريكا، وفي المركز الثاني روسيا، بعدها الصين في المركز الثالث، ثم الهند بالمركز الرابع، وبعدها اليابان ثم كوريا الجنوبية بالمرتبة السادسة، تليها فرنسا بالمركز السابع ثم بريطانيا بالمركز الثامن، ومصر في المركز التاسع ثم البرازيل بالمرتبة العاشرة، أما عن المركز الأخير صاحب أضعف جيش في العالم، فهي دولة بوتان.

ترتيب الجيوش عالميا 2021

واعتبر التصنيف السعودية ثاني أقوى دولة عربية عسكريا، ورقم 17 عالميا. وظهرت الجزائر ضمن التصنيف 27 عالميا، وثالث أقوى الدول العربية. واحتل الجيش الإماراتي مرتبة رابع أقوى الجيوش العربية، بحصوله على التصنيف 36 عالميا. أما المغرب فيظهر في المرتبة الخامسة عربيا، و53 عالميا. وظهر العراق في المرتبة السادسة عربيا، و57 عالميا. وكان المركز السابع عربيا من نصيب الجيش السوري، الذي جاء بالمرتبة 65 عالميا. وظهرت ليبيا في المرتبة الثامنة عربيا، و70 عالميا. واحتلت الكويت المرتبة التاسعة عربيا، و71 عالميا. وتلتها عمان في المرتبة العاشرة عربيا، و72 عالميا. وتبعتها تونس في المرتبة 11 عربيا، و73 عالميا. وظهر الأردن في المرتبة 12 عربيا، و74 عالميا. واعتبر التصنيف السودان الجيش رقم 13 عربيا، و77 عالميا. وجاء اليمن في التصنيف 14 عربيا، و78 عالميا. أما قطر فقد احتلت المرتبة 15 عربيا، و82 عالميا وظهرت البحرين في المرتبة 16 عربيا، و103 عالميا. وحصل لبنان على المركز 17 عربيا، و116 عالميا. وتذيلت موريتانيا التصنيف بحصولها على المرتبة 18 عربيا، و126 عالميا.

هذه قائمة الدول حسب مؤشر القوة العسكرية استنادا إلى تقرير كريدي سويس في عام 2020. [1] العوامل التي يجري النظر في القوة العسكرية ومجموع أوزانها هي: عدد أفراد العاملين في الجيش (5٪)، والدبابات (10٪)، مروحيات هجومية (15٪)، والطائرات (20٪)، حاملات الطائرات (25٪) ، والغواصات (25٪). مؤشر القوة العسكرية التي أدخلها كريدي سويس لا تشمل سوى 20 قوى عسكرية، لا تُحسب تدريبات الفعلية للجيوش. [2] القائمة [ عدل] القائمة مرتبة بحسب موقع غلوبال فاير باور: [3] المرتبة البلد مؤشر القوة 1 الولايات المتحدة 0. 94 2 روسيا 0. 80 3 الصين 0. 79 4 الهند 0. 75 5 اليابان 0. 69 6 كوريا الجنوبية 0. 61 7 فرنسا 0. 52 8 المملكة المتحدة 9 مصر 0. 50 10 البرازيل 0. 47 11 تركيا 0. 41 12 إيطاليا 0. 34 13 ألمانيا 0. 32 14 إيران 15 باكستان 0. 30 16 إندونيسيا 0. 28 17 السعودية 0. 26 18 إسرائيل 0. 19 19 استراليا 0. 12 20 أسبانيا 0. 10 قائمة مرتبة بحسب موقع كريدي سويس سبتمبر 2015 [4] مؤشر القوة العسكرية ترتيب شامل مؤشر القوة العسكرية النهائي أفراد العاملين ('000) الدبابات الطائرات مروحيات هجومية حاملات الطائرات الغواصات 0. 90 0.

ترتيب الجيوش عالميا 2020
  1. ترتيب الجيوش عالميا 2019
  2. درجة حرارة محافظة النماص
  3. جامعة الاميرة نورة ويكيبيديا
  4. رقم الفحص الدوري

مونت كارلو الدولية حافظ الجيش الأمريكي على مركز الصدارة في التصنيف العالمي لأقوى وأعتى وأحدث الجيوش عام 2021، كما حافظ نظيره الروسي على المرتبة الثانية، تلاه الصيني، وذلك في التصنيف السنوي الذي تقوم به "غلوبال فيرباور". عربيا، احتلت مصر المركز الثالث عشر عالميا، والسعودية المركز السابع عشر، وحل الجيش الجزائري في المرتبة 27، والإماراتي 36، والمغرب 53، والليبي 70، والتونسي 73، والسوداني 77، والقطري 82، والموريتاني 126. ودرست "غلوبال فايرباور" 139 جيشا حديثا حول العالم، وتضمنت نتائجها معطيات تتعلق بالقوة العسكرية البرية والبحرية والجوية، بالإضافة إلى المعدات والتمويل والجغرافيا السياسية للجيوش، مستخدمة في ذلك أكثر من 50 عاملا لتحديد التحسن أو التراجع أو الاستقرار في هذه الجيوش سنويا.

ويقول مؤيدو تشكيل حكومة مدنية قادوا الثورة الشعبية التي أنهت في 2019 ثلاثين عامًا من حكم البشير إن الاعتصام هو بمثابة "انقلاب" يتم تحضيره في بلد عرف الكثير من الانقلابات. بدأ الاعتصام بعد اغلاق محتجين بقيادة زعيم قبلي الطريق البري الذي يربط الميناء الرئيسي للسودان على البحر الاحمر مع بقية اجزاء البلاد منذ منتصف سبتمبر الماضي والاعلان عن فشل محاولة انقلابية في 21 سبتمبر. واضاف البيان "واطلع المجلس على الاتصالات الجارية مع قيادات الاحتجاجات يترأسهم السيد الناظر محمد الأمين ترك، ووجه المجلس بضرورة استمرار تلك الجهود بما يؤدي لحلحلة الأوضاع الحالية بشرق البلاد، بما يصنع المناخ المناسب للتوصل لحلول دائمة". ويثير الإعلان عن مواصلة الاعتصام المفتوح مخاوف من حصول توتر، إذ دعا تجمع الحرية والتغيير إلى "تظاهرة مليونية" في الخرطوم الخميس للمطالبة بتولي المدنيين السلطة كاملة. ولكن منظمي الاعتصام أمام القصر الرئاسي دعوا مساء الأحد أنصارهم إلى الخروج بأعداد كبيرة يوم الخميس أيضا لرفض "الانقلاب العسكري" و"دكتاتورية المدنيين". ويفترض أن تقوم السلطة الانتقالية المكونة من مدنيين وعسكريين بإدارة البلاد، إلى حين تنظيم انتخابات عامة في العام 2023.

ترتيب أقوى 20 جيش في العالم لسنة 2021.. وبلد عربي يحتل مراتب متقدمة - YouTube

Sputnik تابعوا RT على وضع موقع غلوبال فاير باور، الجيش المصري في تصنيف جديد وفقا لتصنيفات القدرات العسكرية غير الرسمية، رغم الصفقات العسكرية القوية التي يبرمها الجيش المصري. إقرأ المزيد ووضع الموقع الجيش المصري في المركز الـ13 بعدما كان في المركز التاسع، حيث يعتمد التصنيف على 50 عاملا، بما يشمل القدرة العسكرية والمادية، بالإضافة إلى العوامل اللوجستية والجغرافية. ويتم التصنيف بحسب مؤشر يعكس ازدياد قوة الجيش كلما قل الرقم، أي أن أفضل الجيوش سيكون مؤشر القوة له 0. 000. وأظهر التصنيف تركيا في المرتبة 11، ومصر في المرتبة 13، تتبعها إيران في المرتبة 14، وحلت إسرائيل في المرتبة 20 من التصنيف. ورغم تراجع الجيش المصري في التصنيف العالمي، إلا أنه لا يزال أقوى جيش عربي في المنطقة، ولكنه الثاني بعد تركيا في منطقة الشرق الأوسط. ويمتلك الجيش المصري 1053 طائرة حربية بينها 250 مقاتلة و88 طائرة هجومية، و304 مروحيات بينها 91 مروحية هجومية. وتتكون القوات البرية المصرية من 3 آلاف و735 دبابة و11 ألف مدرعة وأكثر من 1165 مدفعا ذاتي الحركة، و2200 مدفعا ميدانيا و1235 راجمة صواريخ. ويمتلك الجيش المصري أسطولا بحريا مكونا من 316 قطعة بحرية تضم حاملتي مروحيات و9 فرقاطات و7 كورفيتات و8 غواصات و50 سفينة دورية، و23 كاسحة ألغام.

  1. القبول والتسجيل في الامن العامة
  2. جدول الاشتراك الاختياري
  3. عبداللطيف عبدالله علي الزهراني
  4. بطاقات دعوة فارغة للكتابة عليها